أستراليا… حُبها فرض!!

كلمة رئيس التحرير/ عدنان مرعي

أتفاجأ عندما أسمع البعض يلعن الساعة التي أتى فيها إلى هذه البلاد، تتملكني الدهشة وأنا أرى القرف على وجوههم وهم يشتكون من قوانين هذه القارة، وأشعر بالغثيان وأنا أراهم يبصقون في الصحن الذي يأكلون منه ويرمون الحجر في البئر التي يشربون منها.
حُب بلادنا الأم رضعناه مع حليب أمهاتنا وهو مزروع في قلوبنا، لكن هذا العشق يجب أن لا يُعمي عيوننا عن الواقع والحقيقة.
لم أسمع يوماً أن إنساناً أياً كان شكله أو عرقه قد مات في هذا البلد على باب المستشفى، ولم يحدث يوماً ولن يحدث أن تطلب الثلاثة أصفار ولا تأتيك النجدة خلال بضعة دقائق، ولن نرى ما حيينا موكب أحد السياسيين وهو يطلق الرصاص ويرعب الناس.
إتقوا الله، نحن في بلد الخير، بلد الإنسانية، وطن الديموقراطية، أرض الفرص والمساواة، وإن أردتم أن تعرفوا قيمة هذا البلد سافروا وجربوا بلداً آخر.
أنا متأكد أن خير هذا البلد قد وصل إلى أبعد من أصولكم وفروعكم في ُبلدانكم الأم، وأنتم تعلمون جيداً أنه لولاكم ولولا دولاركم لما حمل أقاربكم الآيفون وسهروا مع عمرو دياب ليلة رأس السنة وصدق المثل الذي قال:صحيح اللي أختشوا ماتوا.
عدنان مرعي